ArabicFrench
ArabicFrench

أفضل المكملات الغذائية لدعم المناعة

نصائح لتعزيز دفاعات جهاز المناعة

يتولّى جهاز المناعة مسؤولية الدفاع عن الجسم ضّد الأمراض والعدوى التي تسبّبها الكائنات الحيّة الدقيقة. ويمكننا عبر اتّباع مجموعة من النّصائح الصحيّة والغذائيّة تقوية جهازنا المناعي وتعزيز مقاومته للأمراض والعدوى. كما تساعد هذه النّصائح على تحسين عمل أعضاء الجسم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض غير المعدية، مثل السكّري والسُّمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسّكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

خفض مستويات الإجهاد والتوتر

خفض مستويات الإجهاد والتوتر عبر تناول طعام صحّي؛ وممارسة التّمارين الرياضيّة؛ والاسترخاء والتنفّس العميق؛ والحدّ من التعرّض للتلوث والضّوضاء؛ واستثمار أوقات الفراغ بالأعمال التطوّعية، حيث تؤثّر المستويات المرتفعة من الإجهاد النفسي والجسدي لفترة طويلة سلبًا على أداء جهاز المناعة.

تقوية الجسم

تناول ما لا يقلّ عن خمس حصص من الفواكه والخضروات لإمداد الجسم بمضادّات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة.

الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب السوائل بانتظام، وخاصة الماء، حيث سيساعد هذا الجسم على العمل بشكل صحيح، وبالتالي تحسين أداء جهاز المناعة.

تناول وجبات صحيّة تضم العناصر الغذائية التي تقوّي جهاز المناعة. ولا سيما الوجبات الغنية بالبروتينات والفيتامينات (الفيتامينات A و B6 و C و E) والمعادن (الحديد والزّنك والسّيلينيوم وحمض الفوليك) ومضادّات الأكسدة والألياف.



أطلب البروبوليس وغداء الملكات واحصل على استشارة مجانية

حماية نظامك

تناول الأطعمة والمشروبات التي تعزز من صحّة القلب والدورة الدموية. والتي من بينها الفواكه والخضروات الطازجة أو المجفّفة  ٫ الحبوب الكاملة  ٫البقوليات  ٫منتجات الألبان قليلة أو عديمة الدّسم 

لحوم الدّواجن منزوعة الجلد والزيوت الصحية

تجنب تناول الدّهون المتحوّلة والمُشبعة والملح. 

 من اجل تقوية  جهاز المناعة.

تناول وجبات تضم كميّة كافية من البروتين الذي يحتاجه الجسم، حيث يوجد البروتين في اللحوم الخالية من الدّهون ولحوم الدّواجن منزوعة الجلد والبيض والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان قليلة وعديمة الدّسم والمكسّرات والبذور والبقوليّات المجفّفة مثل العدس والفاصولياء والحمّص والبازلاء.

تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (الناميات الحميدة الموجودة في الأمعاء) مثل الفواكه والخضروات والمأكولات المخمّرة مثل اللبن، حيث أنها تدعم قدرة الجسم على مقاومة العدوى وتعزز من صحة جهاز الهضم.

يجب على مرضى السكّري السيطرة على نسبة السكّر في الدم لأن المستويات المرتفعة منه تؤثّر سلبًا على مناعتهم. كما يعتبر الحفاظ على ضغط الدم ونسبة الدهون أمرًا هامًا لتجنب المشاكل الصحيّة الخطيرة التي قد تؤدّي إلى مضاعفات طبيّة مزمنة تُضعف جهاز المناعة.

تناول المكملات الطبيعية الفعالة لتعزيز المناعة 

من اجل اكمال عملية حماية الجسم  يمكن تناول المكملات الغدائية الطبيعية

على سبيل المثال :

البروبوليس : مكمل طبيعي ، العكبر ، من النحل يعزز مناعة الجسم ويحمي من الأمراض والفيروسات

غذاء الملكات : مكمل طبيعي مضاد للاكسدة يحارب الجراثيم ويصفي الجسم من السموم 

الماكا : نبتة طبيعية تحسن وظائف المخ والمزاج وتاخر اعراض سن الياس وتقوي المناعة.



أطلب البروبوليس وغداء الملكات واحصل على استشارة مجانية

تم كتابة هذه المقالة بواسطة محرر من

Sante Magasin

شارك المقال

مقالات مقترحة

شارك

شارك موقعنا
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email

شارك و استفد

يمكنك الآن مشاركة هذا المقال
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email