ArabicFrench
ArabicFrench

افضل المكملات الغذائية يمكن تناولها لتضخيم العضلة

ما هو تضخيم العضلات؟

 يعني تضخم العضلات زيادة في حجم العضلات والهيكل العظمي من خلال نمو في حجم الخلايا المكونة لها. عاملان يساهمان في التضخم: تضخم الساركوبلاسميك، الذي يركز أكثر على زيادة تخزين الجليكوجين العضلي.

كيف تتدرب على تضخيم العضلات؟

من المهم  فهم كيفية التدريب على تضخيم العضلات أولًا. لماذا؟ للأسف، لا تُغْنِي أي كمية من المكملات عن التدريب السيء الذي لا يستند إلى استراتيجية.

عند العمل على تضخيم العضلات، هناك عامل واحد رئيس يتفق عليه معظم المدربين ويمكنه تحقيق تطور واضح من خلال تحسين كتلة العضلات. هذا العامل هو التوتر الميكانيكي أو مقدار التوتر الذي نضعه على العضلات لخلق مستويات من التعب الناتج عن بذل جهد والذي سيؤدي إلى مستويات متبادلة من نمو الألياف الهيكلية.

 السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو، كيف نخلق توترًا ميكانيكيًا وكيف يمكننا وضع استراتيجية تدريب تركز على التضخيم من أجل تحسين تضخيم العضلات ككل؟

 مكملات بناء العضلات من العناصر المتوفرة بكثرة، وقد صُنعت معظم المكملات الغذائية للقيام بأحد أمرين؛ السماح بوضع وزن أكبر على العضلات من خلال زيادة قدرة العضلات على إنتاج القوة، أو زيادة قدرة العضلات على التعافي وإعادة بناء ألياف جديدة وتكوينها.

 الإيجابيات: 

يساعد على تناول الاحتياجات الكاملة من البروتين، خاصة عند مواجهة مشكلة في الحصول على البروتين في النظام الغذائي اليومي، فإن إضافة مسحوق البروتين يمكن أن يساعد في ذلك. 

يمد العضلات بالطاقة، إذ تُستخدم بعض المكملات الغذائية، بشكل أساسي في التمارين عالية الكثافة وقصيرة المدة للمساعدة على ممارسة التمارين أكثر، و التعافي أسرع. 

دعم إضافي لبناء العضلات، ولكن أخذ المكملات لن يساهم في بناء العضلات إلا مع التمرين.

مكمل التضخيم الاول : سبيرولينا

يحتوي 65% من السبيرولينا على البروتين وتلك هي النقطة الأهم للاعبي كمال الأجسام، كما تحتوي سبيرولينا أيضاً على كميات عالية من فيتامينات B المركبة، وفيتامين E، والبيتا كاروتين، تحتوي ايضا على حمض غاما لينولينيك وهو من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة، وهي غنية بالحديد والعديد من المعادن مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم،  وكذلك المنغنيز، والسيلينيوم والزنك.

سبيرولينا تزيد ايضا من قدرات الجهاز المناعي للجسم وقد وجدت أبحاث أن سبيرولينا تزيد من معدل إنتاج الجسم للخلايا المناعية وهي حائط الدفاع الأول ضد أي أمراض، كما أظهرت أبحاث أخرى أن سبيرولينا لها خصائص مضادة لبعض الفيروسات كما ولها آثار كبيرة في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

تساهم السبيرولينا زيادة قوة التحمل أثناء ممارسة التمارين، كما أنها تحتوي على فيتامينات ب المركب والتي لها دور في حرق الدهون، وزيادة إمداد الخلايا بالطاقة، وبالتالي تُحسِن من معدلات البناء العضلي لديك وتزيد من مستوى و كفاءة التمرين.

تعمل سبيرولينا ايضا على زيادة معدل استشفاء العضلات بشكل كبير لأنها تحتوي على كميات عالية من البروتين وتلك البروتينات تحتوي على أحماض أمينية هامة تساهم في بناء العضلات وتزيد من معدلات تخليق البروتين وبالتالي تتعافى العضلات بشكل أسرع.

مكمل التضخيم الثاني : اوميغا 3

1) تعمل على تسريع الاستشفاء العضلي

2) تساعد على حرق الدهون الزائدة

3) تحافظ على المستويات الصحية للكولسترول

4) تعزز صحة القلب

5) يمكن أن تساعد في منع وتسريع شفاء الإصابات

إخلاء مسؤولية

ليس القصد من هذه المدونة الالكترونية (بلوغ) تقديم تشخيص أو علاج أو استشارات طبية، بل تتجلى محتوياتها في أغراض اعلامية فقط. لذا يرجى استشارة الطبيب أو اخصائي صحة فيما يتعلق بأي تشخيص أو علاج للصحة. كما لا ينبغي اعتبار المعلومات الواردة في هذا البلوغ كبديل للاستشارة الصحية. و لايجب الاعتماد على التصريحات المدلاة بها في هذا البلوغ

تم كتابة هذه المقالة بواسطة محرر من

Sante Magasin

شارك المقال

مقالات مقترحة

شارك

شارك موقعنا
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email

شارك و استفد

يمكنك الآن مشاركة هذا المقال
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email