ArabicFrench
ArabicFrench

المكملات الغذائية والفيتامينات الطبيعية

تشمل المكملات الغذائية و الفيتامينات والمعادن والأعشاب ومكملات الوجبات ومنتجات التغذية الرياضية والمكملات الغذائية الطبيعية وغيرها من المنتجات ذات الصلة المستخدمة لتعزيز المحتوى الغذائي النظام الغذائي.

تستخدم المكملات الغذائية لأغراض عديدة. يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لتعزيز الصحة العامة والطاقة لأن ذالك يوفير دعم للجهاز المناعي و يقلل مخاطر المرض والحالات المرتبطة بالعمر بالإضافة إلى ذلك تحسين الأداء في الأنشطة الرياضية والعقلية و لدعم عملية الشفاء أثناء المرض والمرض. ومع ذلك ، يتم التعامل مع معظم هذه المنتجات كغذاء ولا يتم تنظيمها كأدوية.

أهمية النظام الغذائي

النظام الغذائي العام هو الاعتبار الأول المهم لأولئك الذين يفكرون في المكملات الغذائية. يمكن أن تساعد العادات الغذائية الصحية في تحسين التغذية وامتصاص المكملات الغذائية ، ولا يمكن للمكملات الغذائية أن تحل محل نظام غذائي غير متوازن من الناحية التغذوية في المقام الأول.

من الأفضل استخدام المكملات بشكل معتدل لتوفير أي متطلبات غذائية إضافية. تحتوي الأنظمة الغذائية السليمة على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. يوصى بما لا يقل عن خمس حصص يوميًا من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى إدراج الحبوب الكاملة في النظام الغذائي. التنوع في النظام الغذائي مهم لتوفير مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن.

يمنع الإفراط في تناول الطعام عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية وذالك أثناء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساهم في التغذية السليمة و من خلال تحسين التمثيل الغذائي و الهضم. شرب الكثير من الماء النظيف يمنع الجفاف ويحسن الهضم ويساعد الجسم على التخلص من الشوائب.

افضل المكملات الغذائية الطبيعية

من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية التي يمكن الحصول عليها على شكل أقراص، أو من مصادرها الطبيعية و هي كالتالي

زيت السمك، وهو أفضل مكمل غذائي طبيعي لصحة القلب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويتوفر على شكل أقراص، كما يمكن الحصول عليه من الأسماك الغنية بالدهون، وفول الصويا، والجوز.

فيتامين د والكالسيوم، حيث يعتبر فيتامين د افضل مكمل غذائي طبيعي للحفاظ على صحة العظام، ويتوفر على شكل أقراص أو من خلال تناول الأطعمة المدعمة فيه،

كما تعتبر الحبوب الكاملة وسمك السالمون والتونا من المصادر الغنية فيه، بالإضافة إلى أهمية التعرض لأشعة الشمس لتصنيعه بشكل طبيعي في الجسم.

افضل مكمل غذائي طبيعي للحفاظ على صحة المفاصل، وخاصة عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل هو strong joint وذالك لتوفره على العديد من المكونات الفريدة من نوعها

مجموعة فيتامينات ب، حيث تعتبر أفضل مكمل غذائي طبيعي عند كبار السن، حيث تقل قدرة الجسم على امتصاصها عند الزيادة في العمر.

ومن مصادرها الطبيعية الحبوب، والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن، وعصير البرتقال، والأطعمة المدعمة بها.

للمزيد: كيفية اختيار المكملات الغذائية

مصادر انواع المكملات الغذائية الطبيعية

يمكن تقسيم أنواع المكملات الغذائية الطبيعية وفقاً لمصادرها الطبيعية، حيث يمتاز كل صنف من الأطعمة باحتوائها على مكمل غذائي طبيعي أو أكثر يميزها، وهي:

الخضروات والفواكه، وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، المهمة للحفاظ على جسم صحي، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأسماك، وهي غنية بزيت السمك والأوميغا 3 المهم للحفاظ على جسم صحي، ويقي من الإصابة بأمراض القلب، والسكتات القلبية.

البقوليات، وهي تعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة.

المكسرات والبذور، وهي غنية بمضادات الأكسدة، والمعادن، والدهون النافعة.

الحبوب الكاملة، وهي غنية بالألياف الطبيعية، والمعادن، ومجموعة فيتامين B.

بالرغم من تعدد أنواع المكملات الغذائية الطبيعة وتعدد مصادرها، إلا أن بعض المصادر الطبيعية تحتوي على مكملات أو فيتامينات معينة بنسب أعلى من غيرها،

بالتالي يمكن استخلاص مكمل غذائي طبيعي معين منها للحصول على تراكيز عالية منه، وتعويض نقصه في الجسم بفترة قصيرة في حال وجود نقص.

أحدث الطرق الطبيعية للحصول على فيتامين سي طبيعي 
كيف يمكنني الحصول على فيتامينات “ب”
أفضل المكملات الغذائية لدعم الجهاز المناعي

إخلاء مسؤولية

ليس القصد من هذه المدونة الالكترونية (بلوغ) تقديم تشخيص أو علاج أو استشارات طبية، بل تتجلى محتوياتها في أغراض اعلامية فقط. لذا يرجى استشارة الطبيب أو اخصائي صحة فيما يتعلق بأي تشخيص أو علاج للصحة. كما لا ينبغي اعتبار المعلومات الواردة في هذا البلوغ كبديل للاستشارة الصحية. و لايجب الاعتماد على التصريحات المدلاة بها في هذا البلوغ

تم كتابة هذه المقالة بواسطة محرر من

Sante Magasin

شارك المقال

مقالات مقترحة

شارك

شارك موقعنا
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email

شارك و استفد

يمكنك الآن مشاركة هذا المقال
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email