ArabicFrench
ArabicFrench

ما الذي يجب تجنبه للزيادة في الوزن

من المهم فهم الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند زيادة الوزن. قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في اكتساب الوزن بسبب سرعة التمثيل الغذائي أو المرض أو اضطرابات الأكل. ومع ذلك ، هناك طرق لزيادة وزنك بطريقة صحية ومتوازنة.

الخطأ الأول: استهلاك الكثير من السعرات الحرارية الفارغة:

السعرات الحرارية الفارغة عبارة عن سعرات لا تحتوي على عناصر غذائية أو تحتوي على القليل جدًا من العناصر الغذائية. الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة غالبًا ما تكون عالية في السكر والدهون والملح ، ولكنها منخفضة في الفيتامينات والمعادن والألياف. ومن الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي عليها المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة والكعك والحلويات والوجبات الجاهزة. قد توفر هذه الأطعمة سعرات حرارية إضافية ، لكنها لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية. لتجنب استهلاك الكثير من السعرات الحرارية الفارغة ، يوصى بالحد من استهلاك هذه الأطعمة والتركيز على المزيد من الأطعمة المغذية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

الخطأ الثاني: عدم تناول ما يكفي من الطعام:

من المهم أن تستهلك ما يكفي من السعرات الحرارية لاكتساب الوزن وتحقيق وزن صحي. يمكن أن يؤدي عدم تناول سعرات حرارية كافية إلى إعاقة القدرة على الإنجاب. النساء ذوات الوزن دون المستوى الأمثل قللن من معدلات الإباضة وفرص الحمل أقل من أولئك اللائي يتمتعن بوزن صحي.

لحساب احتياجاتك من السعرات الحرارية ، من المهم مراعاة عوامل مثل العمر والوزن الحالي والطول ومستوى النشاط البدني والوزن المستهدف. توجد أدوات عبر الإنترنت مثل حاسبات متطلبات السعرات الحرارية التي يمكن أن تساعد في تحديد الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية. من المهم أيضًا استشارة أخصائي رعاية صحية للحصول على مشورة شخصية بشأن احتياجات السعرات الحرارية.

من المهم استهلاك سعرات حرارية كافية لاكتساب الوزن بطريقة صحية ، مع تفضيل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. من المهم أيضًا الحد من استهلاك الأطعمة الدسمة والسكرية.

الخطأ الثالث: عدم تغيير نظامك الغذائي بدرجة كافية:

من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لحمل صحي. إذا لم تحصلي على ما يكفي من العناصر الغذائية ، فقد تكونين عرضة لخطر نقص التغذية الذي قد يعيق القدرة على الإنجاب.

من المهم تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات للحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج وفيتامين أ والحديد والكالسيوم. من المهم أيضًا استهلاك ما يكفي من البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة لتوفير طاقة كافية للجسم.

هناك العديد من الطرق لتغيير نظامك الغذائي ، مثل تجربة أطعمة جديدة ، ودمج الأطعمة ذات الألوان المختلفة ، واستخدام الأعشاب والتوابل لإضافة نكهة ، وتجربة وصفات من ثقافات مختلفة ، ودمج أطعمة من الموسم ، إلخ. من المهم أيضًا تناول البروتين من مصادر مختلفة ، مثل اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات والبذور للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

من المهم أيضًا تنويع الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات من أجل الهضم الجيد وصحة القلب. من المهم أيضًا تنويع الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميغا 3 ، الموجودة في الأسماك والمكسرات الدهنية ، من أجل صحة القلب الجيدة.

باختصار ، من المهم تناول سعرات حرارية كافية لزيادة الوزن بطريقة صحية وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لحمل صحي. من المهم استشارة أخصائي رعاية صحية للحصول على مشورة شخصية بشأن احتياجات السعرات الحرارية والغذائية. من المهم أيضًا تنويع نظامك الغذائي لتجنب النقص الغذائي والحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لحمل صحي.

الخطأ الرابع: عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ: 

التمرين مهم لزيادة الوزن بشكل صحي ولتحسين الصحة العامة. تساعد التمارين على زيادة كتلة العضلات وتحسين صحة القلب وتقليل التوتر. قد يساعد أيضًا في زيادة فرص الحمل عن طريق تحسين الصحة العامة وزيادة وزن الجسم.

يُنصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، بحيث تهدف إلى ممارسة النشاط البدني المعتدل لمدة 150 دقيقة على الأقل أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي أسبوعيًا. من المهم اختيار الأنشطة البدنية التي تستمتع بها والتي تلائم مستوى لياقتك.

تشمل أنواع التمارين الموصى بها لزيادة الوزن بشكل صحي المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة واليوجا والبيلاتس وتمارين رفع الأثقال والتمارين عالية الكثافة (HIIT). من المهم تنويع أنواع التمارين لتجنب الرتابة وتحفيز مجموعات العضلات المختلفة.

من المهم أن تتذكر أن التمرين لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه وسيلة لفقدان الوزن ، بل كوسيلة لاكتساب الوزن بطريقة صحية والحفاظ على صحة جيدة بشكل عام. من المهم استشارة أخصائي رعاية صحية قبل البدء في برنامج تمرين للتأكد من أنه مناسب لحالتك الشخصية.

باختصار ، تعتبر التمارين مهمة لزيادة الوزن بشكل صحي ولتحسين الصحة العامة. يُنصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، بحيث تهدف إلى ممارسة النشاط البدني المعتدل لمدة 150 دقيقة على الأقل أو 75 دقيقة من النشاط البدني القوي أسبوعيًا. تشمل أنواع التمارين الموصى بها لزيادة الوزن بشكل صحي المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة واليوجا والبيلاتس وتمارين رفع الأثقال والتمارين عالية الكثافة (HIIT). من المهم استشارة أخصائي رعاية صحية قبل البدء في برنامج تمرين للتأكد من أنه مناسب لحالتك الشخصية.

الخطأ الخامس: عدم تناول المكملات الغذائية التي تسمح لك باكتساب الوزن بطريقة صحية:

من المهم تناول المكملات الغذائية التي تسمح لك باكتساب الوزن بطريقة صحية للحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية لحمل صحي. يمكن أن تساعد هذه المكملات الغذائية في سد الفجوات الغذائية وتوفير العناصر الغذائية اللازمة للنمو الصحي والتطور.

البروتين هو عنصر غذائي رئيسي لزيادة الوزن بشكل صحي. يساهم البروتين في نمو العضلات وتطورها ويمكن أن يساعد في زيادة كتلة الجسم النحيل. يمكن استهلاك البروتين في شكل مكملات غذائية .

الأحماض الدهنية أوميغا 3 مهمة أيضًا لزيادة الوزن بشكل صحي. تدعم أحماض أوميغا 3 الدهنية صحة القلب وقد تساعد في زيادة كتلة الجسم النحيل. يمكن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية على شكل مكملات غذائية مثل كبسولات زيت السمك.

الفيتامينات والمعادن مهمة أيضًا لزيادة الوزن بشكل صحي. تساهم الفيتامينات والمعادن في النمو والتطور ويمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة جيدة بشكل عام. يمكن تناول الفيتامينات والمعادن على شكل مكملات غذائية مثل أقراص الفيتامينات المتعددة.

باختصار ، من المهم تناول المكملات الغذائية التي تسمح لك باكتساب الوزن بطريقة صحية للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لحمل صحي. يعد البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الأساسية لزيادة الوزن بشكل صحي. من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في استخدام المكملات الغذائية للتأكد من أنها مناسبة لحالتك الشخصية.

استنتاج :

تعتبر زيادة الوزن جانبًا مهمًا من جوانب الحفاظ على صحة عامة جيدة. ومع ذلك ، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تعيق زيادة الوزن بشكل فعال. من المهم معرفتها لتجنب ارتكابها وتحقيق وزن صحي.

من الضروري استهلاك سعرات حرارية كافية لزيادة الوزن بطريقة صحية. وهذا يعني تضمين الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي ، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. من المهم أيضًا معرفة احتياجاتك من السعرات الحرارية والتأكد من تلبيتها كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم تنويع نظامك الغذائي للحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية لحمل صحي. يمكن تحقيق ذلك من خلال تجربة الأطعمة الجديدة ، ودمج الأطعمة ذات الألوان المختلفة ، واستخدام الأعشاب والتوابل لإضافة نكهة ، وتجربة وصفات من ثقافات مختلفة ، ودمج الأطعمة الموسمية ، وما إلى ذلك. يساعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة على تجنب النقص الغذائي والاستفادة من جميع العناصر الغذائية اللازمة لحمل صحي.

أخيرًا ، من المهم تناول المكملات الغذائية التي تسمح لك باكتساب الوزن بطريقة صحية للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لوزن و جسم صحي. يعد البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الأساسية لزيادة الوزن بشكل صحي. من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في استخدام المكملات الغذائية للتأكد من أنها مناسبة لحالتك الشخصية.

تم كتابة هذه المقالة بواسطة محرر من

Sante Magasin

شارك المقال

مقالات مقترحة

شارك

شارك موقعنا
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email

شارك و استفد

يمكنك الآن مشاركة هذا المقال
مع أصدقائك و عائلتك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Pinterest
Email

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اكتشف أحدث المكملات والمنتجات والمدونات والعروض الترويجية الفعالة للحفاظ على صحة جيدة والوقاية من الأمراض.